اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لمناسبة الذكرى ١٠٩ للابادة الارمنية وتحت شعار " كي لا ننسى " وانطلاقا من مبدأ لايموت حق وراءه مطالب واحياء لذكرى شهداء ذهبوا ضحية سياسات ظالمة وحكام مستبدين، وضمن إطار الانشطة المقامة لاحياء هذه الذكرى . اقيمت حلقة خاصة عبر اثير " صوت فان " اعدها كل من الاعلامية ليا معماري من داخل الاستديو ، الاعلامي طوني ابونعوم من قاعة كنيسة القديس غريغوريوس المنور في زحلة شارك فيها كل من : الاب يزغيل سلوميان كاهن رعية كنيسة الارمن الأرثوذكس في زحلة ، خاجاك بالويان ممثل عن حزب الطاشناق في زحلة ، نقولا ابو فيصل رئيس تجمع الصناعيين ومجموعة غاردينيا ، الدكتور اوسب دمرجيان ، سوزي دمرجيان عن اللجنة النسائية ، غارو توركوميان عضو مجلس رعية كنيسة الارمن الارثوذكس، المهندس ايلي كرزون عضو اللجنة الرعوية لكنيسة الارمن الأرثوذكس ، الاب ايلي ملكي كرات كاهن رعية مار جريس للسريان الارثوذكس ،الطفل بدروس دمرجيان ، الطفل هيروس .

هذا وتمحورت المداخلات حول الذكرى، القضية، الرسالة التي يريدون ايصالها ، الاشتياق الى ارض الوطن ، المطالبة باحقاق الحق والاعتراف الدولي بالابادة وغيرها من الامور . هذا ولم يغب عن بال الحاضرين لبنان الذي اختضن القضية والارمن فامتزجت الحضارات مشكلين حالة اجتماعية فريدة ومنوعة .

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مفوضية اللاجئين لن تسلم «داتا» النازحين واجتماع في بكركي وتحركات شعبية الورقة الفرنسية كتبت «بالإنكليزية» وتجاهلت «الرئاسة» و14 ملاحظة لبنانية صواريخ بركان تلاحق غالانت وعمليات نوعية للمقاومة و30 غارة للطيران المعادي