اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة السفير الفنزويلي في لبنان خيسوس غريغوريو غونزاليس، حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين...

كما استقبل نقيبي المهندسين في بيروت وطرابلس والشمال فادي حنا وشوقي فتفت وأعضاء مجلسي النقابتين، في زيارة بروتوكولية بعد الإنتخابات الجديدة لمجلسي النقابتين. والزيارة كانت مناسبة جرى خلالها بحث شؤون نقابية ومطلبية عائدة للمنهدسين.

وقال بري أمام الوفد "أن الصناعة الوحيدة التي يزدهر بها لبنان هي صناعة الإنسان، فكيف إذا ما اتيح لهذا البلد ولإنسانه التحرر من القيود الطائفية والمذهبية"؟ ونوّه "بالأجواء التنافسية والديموقراطية التي سادت الإنتخابات الأخيرة للنقابتين"، مشدداً على "الدور المحوري الذي يجب ان تضطلع به نقابات المهن الحرة ومن بينها نقابتا المحامين والمهندسين، في صنع قيامة لبنان وتقديم صورته الفضلى في الداخل والخارج" .

وجدد التأكيد امام الوفد على "أن لبنان ليس بلداً مفلساً، إنما متخلف عن السداد والدفع للمودعين مستحقاتهم التي هي من المقدسات، سواء كانت لأفراد أو نقابات أو مؤسسات ويجب أن تعاد الى أصحابها عاجلاً ام آجلاً".

على صعيد آخر دعا رئيس مجلس النواب الى جلسة مناقشة حول الموقف من الهبة الأوروبية، وذلك في الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء 15 ايار الجاري. 

الأكثر قراءة

جنبلاط لـ "الثنائي الشيعي" ": جيبوا باسيل وخذوا فرنجية"... رئاسة بري لجلسات الحوار خط أحمر ... الرئاسة بعيدة ... وصيف ساخن ومفتوح