اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صحيح ان هنالك حربا شرق اوسطية تمتد من جبهة الحوثيين الى الحشد الشعبي العراقي الى قطاع غزة حيث الحرب الدائرة بين حركة حماس والجهاد الاسلامي من جهة والجيش الاسرائيلي من جهة اخرى، كذلك هنالك حرب حقيقية بكل معنى الكلمة على الجبهة الجنوبية اللبنانية على مواقع العدو الاسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، لكن يبقى هنالك قدرة لمعالجة شؤون المواطنين في مجالات كثيرة، وعندما سألوا رئيس وزراء بريطانيا وينستون تشرشل في عز الحرب النازية التي خاضها هتلر على بريطانيا وكان يطلق صواريخه على لندن وعلى المدن البريطانية عن اوضاع الحرب فاجاب: سأسألكم سؤالا هل القضاء البريطاني يعمل فكان الجواب نعم فقال لهم اذاً ارتاحوا.

هنالك شؤون اخرى يجب الاهتمام بها رغم ان الحرب الكبيرة تأخذ الانظار كلها نحوها، انما هنالك مشاكل صحية في المستشفيات يجب معالجتها ومرضى بالمئات، كذلك هنالك شؤون تربوية يجب معالجتها، كما هنالك قضية النزوح السوري الى لبنان وما استجد مع الاتحاد الاوروبي من تقديم هبة بمليار يورو لمدة اربع سنوات فلا بد من دراستها بتعمق وهل سيكتفي لبنان بها ام يحتاج اكثر بكثير، ولا بد للمجلس النيابي ان يأخذ موقفا واضحا من هذا الامر، وهنالك الطرقات التي يوجد لديها بعض الميزانيات ويمكن اصلاحها بالحد المقبول، كما ان هنالك السجل العقاري والتنظيم المدني وتسهيل عمل المحاكم القضائية لتسيير شؤون المواطنين اللبنانيين.

كل ذلك وغيره من الامور يجب الاهتمام بها، كما انه يجب ان يكون هنالك اجتماع للجنة الشؤون الخارجية في المجلس النيابي لمناقشة مؤتمر القمة الذي سيجري في البحرين بحضور رئيس الحكومة ووزير الخارجية وتقديم لبنان ورقة متكاملة تمثل ارادة الشعب اللبناني في ظل غياب رئيس للجمهورية، الى مشاكل عديدة من هنا وهناك لا تمنع الحرب الجارية في جنوب لبنان عن الاهتمام بها.

«الديار» 

الأكثر قراءة

جنبلاط لـ "الثنائي الشيعي" ": جيبوا باسيل وخذوا فرنجية"... رئاسة بري لجلسات الحوار خط أحمر ... الرئاسة بعيدة ... وصيف ساخن ومفتوح