اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سيعود المدافع البرازيلي تياغو سيلفا إلى بلاده بعد مسيرة ناجحة على مدار 16 عاماً في الملاعب الأوروبية، بعد إعلان نادي فلومينينسي أمس الثلاثاء التعاقد معه لمدة عامين.

ووقع صاحب الأعوام الـ39 عقداً مع النادي الذي كان شاهداً على بداياته، لمدة عامين حتى حزيران 2026، بحيث سينضم إليه بمجرد نهاية عقده الحالي مع تشيلسي الإنكليزي في نهاية هذا الموسم.

ووصف بطل كوبا ليبرتادوريس 2023 لدى الإعلان عن التعاقد مع سيلفا بـ"قوة ومهارة، ونشاط"، في الوقت الذي أشار إليه في الرسالة نفسها بأنه "أسطورة في كرة القدم العالمية".

وكان سيلفا أحد ناشئي فلومينينسي منذ أن كان عمره 11 عاماً، وحتى 18 عاماً، بينما كان ظهوره الأول في قميص الفريق الأول في 2006، وبعدها بعامين فقط بدأ رحلته في ملاعب "القارة العجوز" عبر بوابة ميلان الإيطالي.

ثم في 2012، رحل النجم البرازيلي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وتوج معه على مدار 8 أعوام حتى عام 2020 بـ23 بطولة، بواقع 7 في الدوري "الليغ آ"، و5 في كأس فرنسا، و6 في كأس الرابطة، و5 في كأس الأبطال (السوبر الفرنسي).

وبعد نهاية عقده مع الفريق الباريسي، قرر سيلفا تغيير الأجواء والانتقال إلى الدوري الإنكليزي "البريميير ليغ" مع تشيلسي، ليواصل معه مسيرة النجاح بالتتويج بلقب دوري الأبطال في وكأس السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية في عام 2021.

وسيجاور سيلفا في خط دفاع الفريق الذي يقوده مدرب منتخب البرازيل السابق، فرناندو دينيز، النجم مارسيلو، الذي كان سبقه في العودة إلى الفريق بعد نهاية حقبته المرصعة بالألقاب مع ريال مدريد الإسباني. 


الأكثر قراءة

جنبلاط لـ "الثنائي الشيعي" ": جيبوا باسيل وخذوا فرنجية"... رئاسة بري لجلسات الحوار خط أحمر ... الرئاسة بعيدة ... وصيف ساخن ومفتوح