أكد الجناح الفرنسي كينغسلي كومان، نجم بايرن ميونيخ، أن هدفه في مرمى باريس سان جيرمان بنهائي دوري أبطال أوروبا، يعتبر أهم هدف في مسيرته الرياضية.

وحقق بايرن الفوز على سان جيرمان بهدف دون رد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، سجله كومان، ليضمن الفريق البافاري تحقيق الثلاثية هذا الموسم.

وقال كومان، في تصريحات لشبكة «سكاى سبورت ألمانيا»: «بالتأكيد، هدفي في نهائي دوري الأبطال هو الأهم في مسيرتي وفي حياتي، كنت سعيدا جدا، ولكن بعد ذلك كان علي أن أبقى مركزا لأن المباراة كانت لا تزال مستمرة، وكان بإمكان سان جيرمان التسجيل».

وأضاف: «بعد صافرة النهاية، كان الأمر رائعًا، أنا سعيد للغاية لتحقيق هذه البطولة مع بايرن».

وتابع: «روبن الذي قاد بايرن للفوز ببطولة 2013 هو أسطورة، ليس فقط بسبب الهدف الذي سجله، ولكن بسبب مسيرته الرائعة مع الفريق البافاري، أنا لست أسطورة، وهدف واحد لا يكفي، يجب أن أسجل العديد من الأهداف وألعب مواسم رائعة، وربما في يوم من الأيام أصبح واحدا».

وعن مواجهة السوبر الأوروبي أمام إشبيلية، قال: «نحن المرشحون، لكن إشبيلية لديهم فريق جيد للغاية، يلعبون بشكل جيد، وهزموا فريقا قويا في النهائي (إنتر)، وسيكون من الرائع اللعب أمام الجماهير مرة أخرى، أنا أفتقدهم بشكل كبير».

وعن المنافسة مع ليروي ساني، قال: «في بايرن ميونيخ المنافسة دائمة، في عامي الأول هنا، كان هناك أريين روبن، وفرانك ريبيري، ودوجلاس كوستا، لذا فإن المنافسة ليست مشكلة بالنسبة لي».

وأتم: «ما زلنا متحمسين لحصد المزيد من البطولات خلال الموسم المقبل، ولدينا الحافز للفوز بكل شيء مرة أخرى، ثلاثية ثانية على التوالى».

على صعيد آخر، انطلقت تدريبات بايرن ميونيخ الجماعية، استعدادا للموسم الجديد، في غياب المدرب الألماني هانز فليك.

وكشفت شبكة «سكاي سبورت ألمانيا» عن غياب مدرب بايرن، عن أول مران للفريق في الفترة التحضيرية، لينوب عنه ميروسلاف كلوزه وهيرمان جيرلاند.

وشارك في المران 24 لاعبا، من بينهم الثلاثي تياغو ألكانتارا، ديفيد ألابا وخافي مارتينيز، التي تحوم الشكوك حول استمرارهم مع الفريق البافاري.

كما ظهر المدافع الألماني جيروم بواتينغ في المران، رغم إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا في آب الماضي، لكنه اكتفى بالمشاركة في جزء من التدريبات.

ولم يشارك اللاعب الكندي الشاب ألفونسو ديفيز في التدريبات الجماعية، مكتفيا بالتدرب منفردا داخل مركز الأداء.

ويستعد بايرن ميونيخ لانطلاقة البوندسليغا، يوم الجمعة المقبل، إذ سيواجه شالكه في الجولة الافتتاحية، بعدما تأجلت مباراته ضد ديورين في كأس ألمانيا إلى 15 تشرين الأول المقبل.