لأيام الأخيرة تحولات عدة في ملف انتقالات النجوم، في كثير من دوريات أوروبا الكبرى، يتقدمهم ليونيل ميسي الذي دفعت أزمته الماضية إدارة برشلونة للتفكير في بديل مناسب له، بنهاية الموسم الجاري.

وكشف تقرير صحفي إسباني، أن برشلونة وضع إحدى صفقات ريال مدريد الكبرى ضمن خططه، ليمهد لصراع ناري ربما يشهده ميركاتو العام المقبل.

وعلى وقع الأنباء الأخيرة التي أكدت تقدم الفرنسي كيليان مبابي بطلب لإدارة باريس سان جيرمان من أجل تسهيل رحيله الصيف المقبل، أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن برشلونة سيدخل سباق ضم مبابي، لتعويض ميسي إذا تمسك الأخير بالرحيل مع نهاية عقده في 2021.

ويرى مسؤولو برشلونة أن مبابي سيكون بديلا رفيع المستوى لميسي، ويستطيع سد الفراغ الذي سيتركه قائد برشلونة حال رحيله عن كامب نو.

ومن المعروف أن مبابي مطلوب لدى عدد من الأندية الإنكليزية، إلى جانب ريال مدريد، الذي يعتبره هدفه الأول الصيف المقبل.

} «السيناريو الأصعب» مع سواريز }

من جهة أخرى، يسعى برشلونة، للضغط على الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم الفريق، للرحيل عن البلوغرانا هذا الصيف، بعد خروجه من خطط المدرب الجديد رونالد كومان.

وذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أمس الإثنين، أنَّ كومان استبعد سواريز من قائمة برشلونة التي لعبت أولى مباريات الموسم الودية، أمام ناستيك قبل يومين، في إشارة لخروجه من خططه للموسم الجديد.

وأضافت «داخل الملعب، أظهر سواريز احترافية شديدة خلال تلك الفترة؛ حيث يتدرب بقوة مثله مثل أي لاعب آخر، ويبدي استعداده لتقديم كل ما لديه حتى اللحظة الأخيرة».

وتابعت «خارج الملعب، لا تزال الأمور متباعدة بين وكلاء اللاعب والنادي، حيث يطلب برشلونة من سواريز أن يقبل بشروط رحيل راكيتيتش، بالتخلي عما تبقى في عقده مع النادي».

ونوهت بأن «ثالث هدافي برشلونة على مدار التاريخ لا ينوي مغادرة البارسا إلا بالحصول على كل ما تم الاتفاق عليه في عقده».

وختمت: «النادي الكاتالوني لا يستبعد أن يقضي سواريز الموسم الجديد في المدرجات، إذا قرر البقاء؛ لأنه يقر بأنه لا يتناسب مع خطط كومان».

} وكلاء لاوتارو في برشلونة }

على صعيد آخر، كشف تقرير صحفي إسباني، أمس الاثنين، عن تواجد وكلاء المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، نجم إنتر ميلان، في مدينة برشلونة؛ من أجل الاجتماع مع مسؤولي البارسا لبحث انتقال اللاعب إلى كامب نو.

ومن المعروف أن برشلونة يسعى لتدعيم صفوفه بضم مهاجم جديد، وتحديدا لاوتارو، الذي يلقى قبولا كبيرا من جانب مواطنه ليونيل ميسي، خاصة وأن سواريز لم يعد أمامه الكثير في كامب نو.

وبحسب صحيفة «سبورت» الكاتالونية، فإن برشلونة ما زال متمسكا بالتعاقد مع لاوتارو هذا الصيف، رغم محاولات إنتر الإبقاء عليه وتجديد عقده.

وأوضحت الصحيفة، أن ممثلي لاوتارو تواجدوا في برشلونة، ومن المحتمل أن يسافروا إلى ميلان للاجتماع مع مسؤولي إنتر.

ويحاول برشلونة استخدام انتقال فيدال إلى إنتر ميلان؛ من أجل التوصل لاتفاق يقضي بضم لاوتارو.