اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يقترب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من تعيين لوتشيانو سباليتي مدربا للمنتخب الوطني، خلفا لروبرتو مانشيني الذي قرر الرحيل هذا الأسبوع.

وحسب العديد من الصحف الإيطالية، فإن إعلان سباليتي، المدير الفني السابق لنابولي، كمدرب جديد لإيطاليا سيكون خلال 48 أو 72 ساعة بعقد لمدة 3 سنوات.

ووفقا لصحيفة "كوريري ديلو سبورت"، فإن سباليتي لديه شرط جزائي بقيمة 2.6 مليون يورو، نص عليه عقده مع نابولي، لحظة فسخ العقد من جانبه.

وأكد ماتيا غراساني، محامي نادي نابولي، أن سباليتي قرر إنهاء عقده مبكرا، لكن المدرب قال إنه لن يقوم بأي نشاط في الموسم الجديد 2023-2024، وهذا يسري على الأندية والمنتخبات الوطنية.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سيتعين عليه دفع الشرط الجزائي بناء على الاتفاقية الموقعة بين نابولي وسباليتي يوم 18 تموز الماضي.

وأشارت إلى أن اتحاد الكرة الإيطالي قد يلجأ إلى المحاكم متذرعًا بمعيار "عدم المنافسة" بين منتخب إيطاليا وفريق نابولي.

واستقال روبرتو مانشيني رسميًا من منصبه كمدير فني للمنتخب الإيطالي قبل خمسة أيام، ليرحل عن الأتزوري الذي تولى قيادته منذ أيار 2018.

ومن المقرر أن يلعب منتخب إيطاليا مباريات تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ضد مقدونيا في 10 أيلول وأوكرانيا في 12 من الشهر ذاته.

وبدأ منتخب إيطاليا التصفيات بالخسارة 1-2 أمام إنكلترا، قبل أن يفوز 2-0 خارج أرضه على مالطا.


الأكثر قراءة

ضغوط قصوى على «إسرائيل» لمنعها من اجتياح رفح عون في قطر لإعادة تحريك المساعدة الشهريّة للجيش الأمن العام يستنفر بمواجهة السوريين المخالفين