اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يبدو أن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان سيكون مطالبا بتضحية كبيرة، إن تمسك بحلم الانتقال إلى ريال مدريد.

عقد مبابي مع باريس سان جيرمان ينتهي في الصيف المقبل، ويحق له منذ كانون الثاني الحالي التوقيع لفائدة أي فريق بشكل مجاني.

وبحسب تقارير صحافية مختلفة، فإن مبابي يفكر في الانتقال إلى ريال مدريد، وعدم تكرار سيناريو صيف 2022، حينما تراجع عن تحقيق حلمه، وفضل التجديد مع باريس.

كم سيبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد؟

ولكن، سيكون مبابي مطالبا بالموافقة على عرض ريال مدريد المالي، والذي يتضمن تضحية مالية كبيرة قد تجبره على اقتطاع جزء كبير من قيمة راتبه الحالي رفقة سان جيرمان، والتي تصل لنحو 31.6 مليون جنيه استرليني.

وبحسب محطة "ESPN" التلفزيونية الأمريكية الشهيرة، فإن عرض ريال مدريد بقيادة رئيسه فلورنتينو بيريز سيجعل مبابي يتساوى مع الفئة الأعلى أجرا في النادي الملكي.

ومن ثم، سيكون مبابي حال انتقاله إلى الريال، متساويا في الراتب مع الثنائي الإنكليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور اللذين يتقاضيان قرابة الـ10 ملايين جنيه استرليني (9.6 ملايين استرليني).

وطبقا للمحطة الأميركية، فإن ريال مدريد متردد في تحطيم نظام الأجور الحالي، حتى لو أصبح مبابي هو صاحب الدخل الأعلى في النادي مع العرض الحالي على الطاولة.

ويتوقع أن يحسم مستقبل مبابي بشكل واضح خلال الشهرين المقبلين، وتحديدا عقب معرفة موقف سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وما إذا كان سيواصل مشواره في البطولة، أم سيخرج من ثمن النهائي، كما حدث بالسنوات الأخيرة.

الأكثر قراءة

«قنبلة» النزوح لا حلول لها... بكركي تعدّ «خارطة طريق» المقاومة» تكسر التوازن» جنوباً وترتقي استخباراتياً