اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

احتفلت يوسبيك بتخرج ٢٢٠ شابا وصبية من بعلبك انهوا مقررات أكاديمية القادة في احتفال مهيب بحضور مسؤول العلاقات الدبلوماسية في السفارة الأميركية كارلو جايمس آراغون ومساعدة الشؤون الثقافية السيدة ايديث بيطار وحضور النائب سليم عون والنائب السابق إيلي ماروني ورئيس شعبة معلومات الأمن العام في البقاع المقدم أحمد الميس وممثلي بعض الجمعيات الدولية.

أكاديمية القادة وحسب رئيسة الجمعية روان ياغي سمحت للشباب والنساء بتحقيق آمالهم إذ ارتفعت نسبة توظيفهم رغم الظروف التي يمر بها الوطن الى ٣٤٪ من خلال معرفتهم باللغة الانكليزية والكمبيوتر ومهارات القيادة المتعددة التي اكتسبوها في أكاديميات البرمجة والذكاء الاصطناعي والتغير المناخي وغيرها. كما خاطبت النساء اللواتي يحظين دائما بالدعم في برامج بوسبيك قائلة" لقد تع ّرفت ّن خلال هذا البرنامج على حقوقكن المدنية والشرعية في الحضانة والارث كما ساهمت أكاديمية القادة بتطوير قدراتكن الاقتصادية لتكونوا السند لعائلاتكن ولتبقوا على تماسك العائلة".

وفي كلمته أ ّكد مسؤول العلاقات الدبلوماسية كارلرو جايمس آراغون أن الغرض من أكاديمية القادة هو تمكين النساء والشباب ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم والتخرج ليس نهاية الرحلة، بل هو البداية، ومن المهم تطبيق المعرفة والمهارات المكتسبة. كما شجع التفكير خارج المجتمعات الفردية والعمل عبر المجتمعات لصالح لبنان بأكمله، وأ ّكد على التزام السفارة الأميركية في لبنان بخلق المزيد من الفرص للبنانيين ليصبحوا قادة مستقبلين.

كما عرضت مسؤولة مركز العين ثروت نزهة نجاحات أكاديميتي البرمجة والذكاء الإصطناعي وأشارت الطالبة المهندسة الزراعية ديانا الموسوي الى المبادرات في التصدي للتغير المناخي والمؤتمر الذي تلاها.وفي الختام تم تقديم درع شكر وباقة من الزهور للسفارة الأميركية لدعمها هذا المشروع تلاها تقديم الشهادات للخريجين.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»