اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصدر ريال مدريد بيانا شديد اللهجة بشأن نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور بسبب ما حدث في مباراة الفريق أمام أوساسونا.

وحلَّ ريال مدريد ضيفا على أوساسونا ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، حيث فاز الفريق الملكي بنتيجة 4-2.

وسجل فينيسيوس جونيور هدفين في تلك المباراة، لكنه تلقى بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على الحكم قبل نهاية الشوط الأول، مما عرَّضه للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات.

وأكد ريال مدريد في بيانه أن فينيسيوس كان عرضة للإهانات العنصرية من جديد خلال مباراة أوساسونا.

وقال ريال مدريد في بيانه: "بعد الإهانات الخطيرة التي وُجهت مرة أخرى للاعبنا فينيسيوس جونيور خلال المباراة الأخيرة في الدوري بملعب آل سادار، تقدم نادينا بشكوى إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ضد حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا، نتيجة الإهمال في صياغة تقرير الحكم".

وأضاف: "لقد تجاهل هذا الحكم طوعاً وعمداً الإهانات والصيحات المهينة الموجهة بشكل متكرر تجاه لاعبنا فينيسيوس جونيور، على الرغم من تحذيره بإصرار من قبل لاعبينا في نفس الوقت الذي كانت تحدث فيه".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، قدم ريال مدريد أيضًا شكوى إلى الهيئة الفيدرالية فيما يتعلق بالإهانات والصيحات المهينة المذكورة أعلاه، وإحالتها إلى اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة، حتى يتمكن ضبط من تلفظوا بها والتعرف عليهم ومعاقبتهم".

وواصل: "في ضوء هذه الأحداث المؤسفة التي وقعت في ملعب إل سادار، قام ريال مدريد بتوسيع الشكوى التي قدمها يوم الجمعة الماضي إلى مكتب المدعي العام للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز، بسبب الإهانات العنصرية والكراهية الموجهة ضد فينيسيوس جونيور في محيط الملعب الأولمبي (مونتغويك) وملعب (متروبوليتانو) في مدريد، مطالبين بالتعرف على الجناة".

وأتم النادي الملكي بيانه قائلا: "يدين ريال مدريد مرة أخرى هذه الهجمات العنيفة للعنصرية والتمييز والكراهية، ويطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة، مرة واحدة وإلى الأبد، من أجل القضاء على العنف الذي يعاني منه لاعبنا فينيسيوس جونيور".

الأكثر قراءة

ضغوط قصوى على «إسرائيل» لمنعها من اجتياح رفح عون في قطر لإعادة تحريك المساعدة الشهريّة للجيش الأمن العام يستنفر بمواجهة السوريين المخالفين