اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لا يتصدر فريق برشلونة الإسباني قائمة أكثر الفرق اعتمادا على المواهب الشابة بمختلف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى منذ بداية الموسم.

ويجذب برشلونة الأنظار إليه دائما كأحد أكثر الفرق التي تعتمد على المواهب الشابة، خاصة في الموسم الحالي مع المدرب تشافي هيرنانديز.

رغم ذلك، تفوق فريق ستراسبورغ الفرنسي على برشلونة في هذا الجانب، ليأتي في المركز الأول خلال الموسم الجاري 2023-2024.

واعتمد فريق ستراسبورغ هذا الموسم في الدوري الفرنسي على 10 لاعبين تحت 21 عاما، ليكون أكثر الأندية استخداما للمواهب في المسابقة وأوروبا بشكل عام.

ويأتي على رأس النجوم الشابة في الفريق، الثنائي إيمانويل إميغا وأنجيلو غابرييل الذي تم انتدابه في الميركاتو الصيفي الماضي، حيث يتصدر الأول هدافي الفريق برصيد 7 أهداف، والآخر يفرض نفسه كأفضل صانع لعب بعد تقديمه 4 تمريرات حاسمة.

وفي الدوري الإسباني، يأتي برشلونة على رأس الأندية الأكثر استخداما للمواهب الشابة، وفي المركز الثاني خلف ستراسبورغ بدوريات أوروبا، بعدما دفع هذا الموسم بـ9 لاعبين، على رأسهم لامين يامال وفيرمين لوبيز وباو كوبارسي وأخيرا هيكتور فورت.

وأصبح كوبارسي، الذي يبلغ من العمر 17 عاما فقط، العمود الفقري لدفاع برشلونة، فيما سجل لامين يامال 6 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه.

كما استغل فيرمين لوبيز الفرصة التي أتيحت له بعد إصابة غافي ودي يونغ وبيدري، وسجل في آخر مباراتين ضد نابولي وأتلتيكو مدريد.

وفي المركز الثالث خلف ستراسبورغ وبرشلونة، يتصدر تشيلسي أندية الدوري الإنكليزي الأكثر استخداما للمواهب بعدما دفع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بـ8 لاعبين تحت 21 سنة هذا الموسم.

ويبرز اسم كول بالمر مع تشيلسي هذا الموسم منذ انتقاله للفريق قادما من مانشستر سيتي الصيف الماضي، حيث يتصدر صاحب الـ21 عاما قائمة الهدافين مع البلوز برصيد 11 هدفا، وهو أيضا الأكثر صناعة للأهداف برصيد 8 تمريرات حاسمة.

نادي ميلان في الدوري الإيطالي جاء في المركز الرابع بعدما أشرك 7 لاعبين من المواهب الشابة في الفريق، ويليه بوروسيا مونشنغلادباخ من الدوري الألماني برصيد 6 لاعبين.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء