اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواصل المنتخب الألماني استعدادته لاستضافة بطولة اليورو، بخوض مباراة ودية اليوم السبت، أمام نظيره الفرنسي، في مواجهة تحمل ذكريات جيدة للماكينات من آخر صدام بينهما، فيما تبرز مواجهة انكلترا والبرازيل في قمة نوعية بين مهد كرة القدم العالمية من جهة (انكلترا)، وصاحبة افضل المهارات في التاريخ (البرازيل).

وتنطلق مباراة انكلترا والبرازيل عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت بيروت، فيما تبدأ مواجهة فرنسا والمانيا عند الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت بيروت أيضاً.

وتخوض ألمانيا مباراتها الدولية رقم 1,009، وتملك سجلاً إيجابياً في تلك المباريات بتحقيق الانتصار في 580 مباراة وتعادلت في 209 لقاء وخسرت في 219 مباراة أخرى، وسجل الألمان 2,263 هدفًا واستقبلوا 1,193 هدفًا، ولكن لم يحقق المانشافت الفوز في آخر 3 مباريات وخسر آخر لقاءين.

,بدأ جوليان ناجلسمان مهمته على رأس القيادة الفنية لألمانيا بصورة جيد بالفوز في أول لقاء أمام الولايات المتحدة (3-1)، قبل أن يتعادل أمام المكسيك (2-2) وخسر في آخر مباراتين أمام تركيا (2-3) في برلين، وأمام النمسا (0-2) في فيينا تشرين الثاني الماضي.

وتستهل ألمانيا مشوارها في اليورو يوم 14 حزيران في ميونيخ بمواجهة اسكتلندا، وأمامه قبل تلك المباراة 3 وديات.

يخوض الأولى أمام هولندا يوم 26 آذار وأوكرانيا 3 حزيران واليونان 7 من ذات الشهر.

,واجهت ألمانيا نظيرتها فرنسا في 33 مباراة من قبل، وكانت المواجهة الأخيرة جيدة للألمان والتي أتت بعد يومين فقط من رحيل المدرب هانز فليك عقب السقوط أمام اليابان بنتيجة (4-1) في فولفسبورغ.

ونجحت ألمانيا في الفوز (2-1) في دورتموند في أيلول الماضي، وحينها تواجد رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب، كمدرب مؤقت للفريق.

ومنح توماس مولر وليروي ساني التقدم لألمانيا، وقلص أنطوان غريزمان الفارق لفرنسا بركلة جزاء في الدقيقة 89، وبشكل عام تتفوق فرنسا في المواجهات المباشرة بـ15 فوزا مقابل 10 انتصارات لألمانيا و8 تعادلات.

وانسحب من قائمة ألمانيا لمباراة اليوم 3 لاعبين بسبب الإصابة وهم: مانويل نوير وألكسندر بافلوفيتش ويان نيكلاس بيستي، وتضم القائمة 20 لاعبًا و3 حراس مرمى، ويبقى اللاعب الأكثر خبرة بينهم هو توماس مولر بـ126 مباراة دولية ومن بعده توني كروس بـ107 مباريات دولية.

وهناك لاعبين يبحثون عن المشاركة الأولى رفقة ألمانيا من ماكسيمليان ميتلشتات وفالديمار أنتون ودينيز أونداف وماكسيمليان بيير وأوليفر بومان.

ويبقى مولر أفضل هداف رفقة ألمانيا في القائمة الحالية برصيد 45 هدفًا، ويملك إلكاي غوندوغان في رصيد 18 هدفًا مقابل 17 هدفًا لكروس و14 هدفًا لكاي هافيرتز و10 أهداف لنيكلاس فولكروغ.


انكلترا - البرازيل

يستضيف المنتخب الإنكليزي ضيفه المنتخب البرازيلي على ستاد ويمبلي المتواجد في العاصمة البريطانية لندن ويأتي ذلك في إطار استعدادات المنتخب الإنكليزي لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا بشهر حزيران المُقبل، بالإضافة لاستعداد المنتخب البرازيلي لبطولة كوبا أميركا القادمة في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن المُقرر أن يدخل المنتخب الإنكليزي بقيادة غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب بتشكيل مكون كالآتي :

في حراسة المرمى : جوردان بيكفورد.

في خط الدفاع : كايل ووكر – جون ستونز – هاري ماغواير – جو فوميز.

في خط الوسط : فيل فودين – ديكلان رايس – جود بيلينغهام.

في خط الهجوم : جاريد بوين – أولي واتكينز – ماركوس راشفورد.

وعلى الجانب الأخر من المتوقع أن يدخل المنتخب البرازيلي بقيادة فيرنانديو دينيز الفني للمنتخب بتشكيل مكون كالآتي :

في حراسة المرمى : بينتو.

في خط الدفاع : دانيليو – بريمير – بيرالدو - وينديل.

في خط الوسط : ديفيز – برونو غيماريتش - رافينيا.

في خط الهجوم : فينيسوس جونيور – ريتشاليسون – رودريغو.

ويقود المباراة طاقم تحكيم برتغالي بقيادة الدولي أرثر دياز حكمًا للساحة.


المواجهات التاريخية بين المنتخبين

يتفوق المنتخب البرازيلي في المواجهات المباشرة مع نظيره المنتخب الإنكليزي، حيث لعب المنتخبات 26 مباراة واستطاع المنتخب البرازيلي تحقيق الفوز في 11 مباراة، بينما فاز المنتخب الإنكليزي في 4 مباريات فقط، بينما انتهت 11 مباراة بالتعادل بين منتخبي إنكلترا والبرازيل في مختلف البطولات الدولية.


مدرب البرازيل يبدي حماسه قبل مواجهة إنكلترا

قال دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل، إن ظهوره الأول مع (السيليساو) على ملعب (ويمبلي) يعد "أمرا خاصا للغاية"، وذلك قبل ساعات من قيادة اللقاء الودي المرتقب أمام إنكلترا، مساء اليوم السبت.

وأوضح دوريفال في مؤتمر صحافي بويمبلي: "إتاحة الفرصة لخوض مباراة على هذا المستوى، خاصةً في أول ظهور بقميص البرازيل، له معنى خاص لكل واحد منا".

وأضاف: "بالنسبة لي، هي لحظة خاصة للغاية، ويمكن التأكد من أننا حاونا الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة".

وأجرت البرازيل، قبل ملاقاة إنجلترا، 3 تدريبات على ملعب آرسنال، وواحد في ويمبلي اليوم الجمعة.

وعقب المباراة أمام الإنكليز، سيتوجه المنتخب البرازيلي إلى مدريد للقاء إسبانيا، على ملعب (سانتياغو برنابيو).

 

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء