اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحوم الشكوك حول مستقبل الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، في ما يخص مستقبله مع فريقه عقب نهاية الموسم الحالي.

وترددت العديد من الأنباء حول وجود صراع شرس بين ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني على التعاقد مع ألونسو بعد المستويات المذهلة التي قدمها مع ليفركوزن خلال الموسم الحالي.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، متفوقا على بايرن ميونيخ بفارق 10 نقاط، كما تأهل الفريق لربع نهائي الدوري الأوروبي، وكذلك نصف نهائي كأس ألمانيا.

وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" في نسختها الألمانية، فإن "بايرن ميونيخ يتفوق في صراع ألونسو حتى هذه اللحظة".

وأوضحت الشبكة أنه "حال رحيل ألونسو عن ليفركوزن خلال الموسم الحالي فإنه سيتولى تدريب بايرن ميونيخ وليس ليفربول بشكل مؤكد".

جاء ذلك بعدما واصل ألونسو سلسلة اللاهزيمة خلال 38 مباراة في الموسم الحالي، محققا الفوز 33 مرة والتعادل 5 مرات.

السبب الأول الذي يرجح كفة بايرن ميونيخ ضد ليفربول في صراع ألونسو هو مشروع المستقبل الذي تهدف إليه إدارة النادي البافاري، بالتعاقد مع مدرب شاب يستطيع تطبيق أفكاره لسنوات طويلة.

ويتمثل السبب الثاني في الخبرة الكبيرة التي أصبح يمتلكها ألونسو في الملاعب الألمانية بعد المستوى المذهل الذي يقدمه مع ليفركوزن.

أما السبب الثالث الذي يدعم ألونسو في تدريب "العملاق البافاري" فهو سهولة المنافسة على الدوري الألماني مقارنة بمستوى الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ" ومنافسة ليفربول الشرسة مع مانشستر سيتي.

ومن المرجح أن يتخذ ألونسو قراره النهائي عقب نهاية الموسم الحالي الذي يشهد منافسة قوية من فريقه على جميع الألقاب. 

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء