اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أطاح التشيكي توماس ماتشاك بالمصنف الخامس عالميا الروسي أندري روبيلف مبكرا من بطولة ميامي للأساتذة، بعد إقصائه من الدور الثاني.

ونجح المصنف 60 عالميًا في حسم المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-4)، في مباراة تأخر انطلاقها لقرابة 6 ساعات بسبب هطول الأمطار الذي تسبب في تأجيل عدد كبير من المباريات.

وواصل روبيلف، عروضة الباهتة في الأونة الأخيرة، حيث ودع منذ أيام بطولة إنديان ويلز للأساتذة من الدور الثالث، وتكبد الروسي ثالث هزيمة تواليا أمام لاعبين من التشيك بعد الخسارة أمام جيري ليهيشكا في إنديان ويلز وأمام جاكوب مينسيك في قطر المفتوحة.

وحقق ماتشاك الانتصار الأكبر في مسيرته الاحترافية، فذلك هو أول فوز له أمام أحد المصنفين العشرة الأوائل عالميًا، ووصل للدور الثالث في بطولة من الأساتذة للمرة الأولى في مسيرته، وينتظر الفائز من مباراة البريطاني أندي موراي وتوماس مارتن إتشيفيري.

وضمن لقاءات الدور الثاني أيضًا، تغلب الفرنسي أوغو هومبيرت، المصنف 14 على البطولة، على الهولندي بوتيتش فان دي زاندشولب بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-3)، وينتظر في الدور المقبل مواجهة الفائز من مباراة الأرجنتيني سيباستيان بايز والألماني دومينيك كويبفر.

غوف وسابالينكا إلى الدور الثالث

وعند السيدات، تأهلت الأميركية كوكو غوف، إلى الدور الثالث، بعد تغلبها بسهولة على الأرجنتينية نادية بودورسكا بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(6-2).

وتواجه غوف، في الدور المقبل الفرنسية أوسين دودين، والتي تفوقت بدورها على الهولندية أرانتشا روس (6-4)، و(3-6)، و(6-3).

كما حجزت المصنفة الثانية عالميا البيلارسية أرينا سابالينكا مقعدها في الدور الثالث، بالتغلب على الإسبانية باولا بادوسا بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-3)، لتواجه في الدور المقبل الأوكرانية أنيلينا كالينينا.

ولحقت الروسية إيكاترينا ألكسندروفا، المصنفة 14 على البطولة، بركب المتأهلات للدور الثالث بعد التغلب على الكرواتية دونا فيكيتش بنتيجة (6-3)، (6-4).

وتضرب ألكسندروفا موعدا في الدور الثالث مع الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا والتي تغلبت بسهولة على الأميركية شيلبي روجرز بنتيجة (6-2)، (6-1).

وتغلبت الأمريكية إيما نافارو، المصنفة 20 على البطولة، على الأسترالية ستورم هانتر (6-4)، و(6-3)، لتنتظر الفائزة من مباراة الإيطالية جاسمين باوليني والأميركية كاتي فولينيتس.

ويمبلدون تسير على نهج أميركا المفتوحة

قرر منظمو بطولة ويمبلدون للتنس مضاعفة عدد اللاعبين في منافسات تنس الكراسي المتحركة خلال البطولة التي تقام في الصيف.

وذكرت وكالة الانباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن منافسات الرجال والسيدات ستشهد 16 لاعبا بدلا من 8، بينما ستزداد الفرق المشاركة في منافسات الزوجي لتكون 8 بدلا من 4.

وقاومت ويمبلدون دعوات الانضمام للبطولات الكبرى الأخرى في زيادة عدد المتنافسين العام الماضي، ولكنها سارت الآن على نفس نهج بطولات أستراليا وفرنسا وأميركا المفتوحة.

وتبدأ منافسات الكراسي المتحركة يوم الثلاثاء 9 تموز قبل موعدها السابق بيوم، لكي يتم السماح بإقامة المباريات الأخرى. 

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء