اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف لاعب سابق في باريس سان جيرمان الفرنسي، عن سر تأجيل إعلان كيليان مبابي مهاجم "بي إس جي"، قرار انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني حتى الآن.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، ولكن كل التقارير تؤكد توقيعه على عقد مع ريال مدريد يمتد لـ5 سنوات مقبلة.

ورغم توجيه العديد من الأسئلة لمبابي حول علاقته بريال مدريد، فإن مهاجم منتخب فرنسا يصر على عدم إعلان أي شيء في الوقت الحالي.

وصرح مبابي مؤخراً بأنه سيكشف عن مصيره قبل المشاركة مع منتخب فرنسا في يورو 2024، التي تقام في ألمانيا خلال شهري حزيران تموز المقبلين.

وقال جيروم روثين اللاعب السابق لباريس سان جيرمان والمعلق الرياضي الحالي في حديثه بشأن هذه المسألة عبر راديو "مونت كارلو" الفرنسي: "مبابي سيوقع لريال مدريد، أنا لا أقول أي شيء جديد".

وأكمل: "وسيعلن عن ذلك قبل كأس أمم أوروبا، الموعد بالتحديد؟ عندما يخرج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا، أو يودع ريال مدريد نفسه البطولة ضد مانشستر سيتي في ربع النهائي، وبالطبع في حال إقصاء الفريقين".

وفسّر بقوله: "طالما كانت هناك إمكانية لمواجهة تجمع بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، فإن مبابي لن يعلن أي شيء، حتى لا يكون في موقف حرج".

ولن يلتقي باريس سان جيرمان مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا إلا حال تأهل الفريقان إلى المباراة النهائية.

وسيلعب ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، ولو تجاوزه سيواجه المتأهل من بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنكليزي في المربع الذهبي.

على الجانب الآخر سيلاقي بطل فرنسا نظيره برشلونة الإسباني، ولو تأهل سيواجه في نصف النهائي أحد فريقي بروسيا دورتموند الألماني أو أتلتيكو مدريد الإسباني.

أنشيلوتي يوضح

الى ذلك، علّق الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، على انتقال مبابي إلى صفوف فريقه خلال الموسم المقبل.

ورغم عدم الإعلان الرسمي، لكن التقارير الواردة من فرنسا وإسبانيا تؤكد حسم ريال مدريد التعاقد مع كيليان مبابي بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد 5 سنوات في صفقة انتقال حر.

ورد أنشيلوتي في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا" على سؤال حول مدى الإضافة التي سيضعها مبابي على ريال مدريد في الموسم المقبل مؤكدا أن "النادي هو الأهم".

وقال أنشيلوتي: "ريال مدريد يبقى أهم شيء، فهو فريق عظيم وأنا فخور بتدريبه وميلان أيضا كأكثر ناديين حققا لقب دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ".

ويتصدر ريال مدريد قائمة الأندية الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا 14 مرة منها مرتين في عهد أنشيلوتي خلال عامي 2014 و2022.

ويأتي ميلان في المركز الثاني ضمن قائمة الأكثر تتويجاً بالكأس ذات الأذنين بـ7 ألقاب آخرها في 2003 و2007 مع أنشيلوتي.

ويشدد أنشيلوتي على أن كرة القدم رياضة تحتاج للتأقلم ومعرفة كيفية إدارة أفضل النجوم والأبطال، مؤكدا بقوله: "يمكنك أن تتعامل مع لاعبين كبار ولكن ليس لديهم هذه الصفات وهنا ستحتاج للحوار الذي هو أمر مهم للغاية في العلاقات بين البشر".

وامتلك أنشيلوتي عبر مشواره القدرة على قيادة أفضل النجوم العالميين واستخراج أفضل ما لديهم من البرازيلي ريكاردو كاكا إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما وغيرهم.

سان جيرمان يستسلم

من حهة أخرى، تحدث مبابي عن مستقبله فيما بعد الموسم الحالي وعلاقته بناديه خلال الوقت الراهن.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في صيف 2024، حيث ينتظر انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر.

وفشل باريس سان جيرمان على مدار أشهر مضت في إقناع مبابي بالتمديد لعام إضافي، بينما أكدت الصحف الإسبانية والفرنسية توقيع اللاعب على عقد مع ريال مدريد لـ5 سنوات.

وعلّق مبابي في تصريحات لقناة "تيلي فوت" الفرنسية عقب مشاركته في خسارة منتخب بلاده 0-2 أمام ألمانيا وديا يوم السبت على وضعه الحالي في باريس.

وقال مبابي "مستقبلي لم يعد مسألة كبيرة في باريس سان جيرمان الآن، لا أحد في النادي يتحدث معي عن مستقبلي الآن".

ويبدو أن إدارة "بي إس جي" اقتنعت بصعوبة الإبقاء على مبابي في ظل ما تردد عن توقيعه لبطل إسبانيا وأوروبا التاريخي بالفعل.

وشدد مبابي على أنه سيدخل منافسات يورو 2024 في ألمانيا الصيف المقبل، بمعنويات هادئة من أجل تحقيق مستويات قوية مع منتخب فرنسا.

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا