اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استهل الإسباني كارلوس ألكاراز مشواره في بطولة ميامي للأساتذة، بقوة، بعد التفوق على مواطنه روبرتو كارباليس باينا بنتيجة (6-2) و(6-1) في الدور الثاني.

وأصبح ألكاراز واحدا من 4 لاعبين يملكون نسبة انتصارات تصل إلى 75% أو أكثر على الملاعب الصلبة هذا العقد، بجانب كل من نوفاك ديوكوفيتش (88,2%) ودانيل ميدفيديف (79,6%) ويانيك سينر (77,4%)، وذلك بحسب أرقام "أوبتا".

ويملك سينر الآن 12 انتصارا دون هزيمة أمام مواطنيه من اللاعبين الإيطاليين، وهو رابع لاعب في العصر الحديث يحقق الانتصار في أول 12 مباراة أمام مواطنيه، بعد مانويل أورانتيس وغيليرمو فيلاس وبوب هيويت، وذلك بعد تفوقه على أندريا فافاسوري في الدور الثاني.

وبات تياغو سيبوث وايلد ثاني برازيلي يحقق انتصار أمام أحد المصنفين 20 الأوائل في بطولة ميامي، بعد تفوق مواطنه غوستافو كويرتن أمام الأميركي أندريه أغاسي المصنف أول عالميًا حينها في نصف نهائي نسخة 2000، ويأتي ذلك بعد إقصاء وايلد للأميركي تايلور فريتز، المصنف 12 على البطولة.

كما حقق الكندي دينيس شابوفالوف أول انتصار له أمام أحد المصنفين 20 الأوائل منذ بطولة فيينا عام 2022 (بالتغلب حينها على فريتز) أي منذ 514 يومًا وخسر المباريات الثماني التالية، وأنهى الكندي العقدة بإقصاء اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف العاشر على البطولة.

أما الفرنسي جايل مونفيس وبعد تفوقه على الأسترالي جوردان تومبسون، فنجح في تحقيق انتصاره رقم 20 في بطولات الأساتذة بعد بلوغه عامه الـ35، ليصبح رابع لاعب يصل إلى هذا الرقم بعد روجر فيدرر وجون إيسنر وإيفو كارلوفيتش.