اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يدرك نادي برشلونة الإسباني صعوبة حسم صفقة جوشوا كيميتش، ظهير بايرن ميونيخ الألماني، بسبب وضعه الاقتصادي غير المتزن.

ويرتبط جوشوا كيميتش بعقد مع بايرن ميونيخ يمتد حتى صيف 2025، مما يعني أنه يتوجب على النادي الذي سيضمه الصيف المقبل الانصياع لمطالب البافاري المالية.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الكاتالونية في تقرير لها أن برشلونة يعد أحد أكبر المهتمين بضم كيميتش، لكنه لا يمتلك المال اللازم لإتمام الصفقة.

ويتفاوض حالياً كيميتش مع بايرن ميونيخ بشأن مستقبله وسط غموض الرؤية بشأن إما التجديد أو الرحيل في صيف 2024.

وصرح ماكس إيبرل المدير الرياضي لبايرن ميونيخ قبل عدة أيام عن وضعية اللاعبين الذي تنتهي عقودهم في صيف 2025، مؤكداً فتح الباب لهم للرحيل هذا الصيف حال رفض التجديد كي يحقق النادي مكسباً اقتصادياً بدلاً من خسارتهم مجاناً الصيف المقبل.

وينطبق الأمر على أكثر من لاعب مهم مثل ليروى ساني ومانويل نوير وتوماس مولر وألفونسو ديفيز وكيميتش.

من جانبها، شددت صحيفة "سبورت" الكتالونية على أن كيميتش لا يؤمن بقدرة برشلونة على حسم التعاقد معه في الصيف المقبل بسبب وضع النادي الاقتصادي.

وقد أخبر مسؤولو البارسا اللاعب الألماني بأنهم لن يتمكنوا من التوقيع معه إلا بشكل مجاني في صيف 2025 مع نهاية عقده.

لكن بايرن ميونيخ وكيميتش لديهما طريقة أخرى لكسب الصراع، في حال فشلت الإدارة الألمانية في إقناع اللاعب بالتجديد.

ويضع بايرن ميونيخ 60 مليون يورو كمقابل للاستغناء عن كيميتش، وهو سعر سيكون في متناول عدد من الأندية الأخرى الراغبة في ضمه، للحصول على توقيعه.

ويتصدر هذه الأندية أكثر من فريق إنكليزي، أبرزها مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتتفوق هذه الأندية كلها على برشلونة على الصعيد الاقتصادي، مما يفتح لها المجال للتعاقد مع الدولي الألماني في الصيف بدون أي أزمة.