اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أسهمت عودة المخضرم توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، لصفوف منتخب ألمانيا، في عودة "المانشافت" إلى الطريق الصحيح.

وشارك كروس في فوز ألمانيا على هولندا بنتيجة 2-1، مساء يوم الثلاثاء، في ثاني مباريات الأجندة الدولية خلال شهر آذار الحالي.

وتعد هذه هي المباراة الثانية لكروس بعد العودة من الاعتزال الدولي، حيث شارك في الانتصار على فرنسا بهدفين دون رد وديا.

وقرر كروس العودة للمشاركة مع منتخب ألمانيا بعد 3 سنوات من الاعتزال الدولي، ليدعم "المانشافت" في مهمة كأس الأمم الأوروبية المقبلة.

وحقق المنتخب الألماني الفوز في مباراتين متتالين لأول مرة منذ فترة طويلة، وتحديدا بعد عودة توني كروس الذي صنع الفارق بشكل واضح.

وسلطت شبكة "سكواكا" البريطانية لإحصائيات كرة القدم الضوء على أرقام توني كروس المميزة في مباراتي فرنسا وهولندا.

وأوضح المصدر أن "النجم الألماني المخضرم شارك في 179 دقيقة بالمباراتين، وتمكن من تمرير الكرة 241 مرة بنسبة نجاح وصلت 94%".

وقام كروس بالتمرير 30 مرة في الثلث الأخير من الملعب، وفاز بالاستحواذ خلال 13 مناسبة، وتمكن من صناعة 4 فرص محققة للتسجيل.

كذلك نجح أسطورة ريال مدريد في تقديم تمريرتين حاسمتين خلال المباراتين، ليقود "الماكينات" الألمانية نحو الانتصار.

ومن المقرر أن تستضيف ألمانيا منافسات اليورو المقبلة خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 تموز 2024.

قرار حاسم من ريال مدريد

على صعيد آخر، وضعت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز حدا لشائعات رحيل الألماني المخضرم توني كروس عن صفوف "الميرينغي" خلال صيف 2024.

ومن المقرر أن ينتهي عقد توني كروس مع ريال مدريد خلال الصيف المقبل، وسط أنباء تشير إلى أن اللاعب "يفكر في الاعتزال".

وبحسب ما أكده الصحافي الإيطالي فابريزو رومانو، المختص في أخبار الانتقالات العالمية، فإن ريال مدريد سيوقع عقدا جديدا مع توني كروس يضمن استمراره لمدة موسم إضافي واحد في الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر أن "المحادثات مستمرة بين اللاعب والإدارة، التوقيع أصبح وشيكا بهدف البقاء بين صفوف الفريق حتى صيف عام 2025".

وكان كروس انضم إلى صفوف ريال مدريد خلال صيف 2014، قادما من بايرن ميونخ الألماني مقابل 25 مليون يورو.

وبات كروس من وقتها قطعة أساسية لا غنى عنها منذ انضمامه إلى صفوف "الملكي"، إذ شارك في 455 مباراة، وسجل خلالها 28 هدفا وصنع 96.

وتوج كروس مع ريال مدريد بـ20 لقبا متنوعا، على رأسها دوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم للأندية في 5 مناسبات.