اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صـمم جلال الزین عروضـه في المھرجانات لتقدیم ثقافة الموسـیقى العراقیة الفریدة، من خلال أداء وتقدیم أنماط مختلفة من الموسیقى العراقیة للجمھور، بالإضافة إلى أداء أغانیھ الخاصة. في عام 2023، أطلق الزین أغنیة "عطرك" التي كانت أغنیة العام، ووصــلت إلى أكثر من خمســین ملیون مشــاھدة، وفازت بجائزة أفضـل أغنیة وفیدیو للعام في منطقة الشـرق الأوسط والعراق. كتب كلماتھا فقار المجید، وألحانھا طارق سامي، وتوزیع الموسیقى معتز قیثارة.

یعود نجـاح الزین إلى اختیـاراتـه الفریـدة في الأغـاني وكلمـاتھـا وألحـانھـا. قـام الزین بـإنتـاج العـدیـد من الأغـاني التي تصـدرت قوائم الأعلى مثل: أصـل الأخوة، طارت الطیرة، عطرك، الدنیا إنسـان، یعلة، روحي بیك، ما عندي غیرك، ھذا من فضل ربي، افتھمني، والعدید من الأغاني الأخرى.

في عام 2008، قدّم الزین أول فیدیو كلیب لأغنیتھه“یمة سـمعتي الخبر” حیث انتشـرت شـھرتھ بشـكل كبیر. منذ ذلك الحین، بدأت رحلتھ الموسـیقیة واسـتمرت في النجاح الكبیر. نتیجة لنجاحھ وصـوتھ الفرید واختیارات أغانیھ، دُعي إلى المشـاركة في العدید من المھرجانات العالمیة للفن والثقافة في منطقة الشـرق الأوسـط مثل: مھرجان بابل في العراق، والإمارات العربیة المتحدة، والبحرین، وقطر، والسعودیة، ولبنان، ومھرجان جرش في الأردن.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»