اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت المغنية الكندية سيلين ديون، التي تعاني من متلازمة الشخص المتيبس، في مقابلة مع مجلة "فوغ" الفرنسية هي الأولى لها منذ إعلان إصابتها بهذا المرض النادر، إنها "لا تستطيع الإجابة عن سؤال بشأن قدرتها على العودة إلى المسارح".

وأضافت في المقابلة التي أُرفقت بصور للنجمة وهي ترتدي ملابس لمصممين فرنسيين بارزين "لا أعرف.. جسمي سيخبرني". وأشارت النجمة العالمية (56 عاما) التي شُخّصت في خريف عام 2022 إصابتها بمرض عصبي نادر يُسمّى متلازمة الشخص المتيبس، إلى أنها تتّبع "علاجاً رياضياً وجسدياً وصوتياً" خمسة أيام في الأسبوع تعمل خلالها على جسدها وصوتها.

وقالت في مقابلة طويلة ستصدر: "إن الأمور تسير على ما يرام، لكنّ الأمر يتطلب عملاً كثيراً". وتابعت: "لم أنتصر على المرض، فهو لا يزال بداخلي وسيبقى دائماً. آمل أن تتوصل الأبحاث العلمية إلى علاج شافٍ له، لكن عليّ أن أتعلّم كيف أتعايش معه".

وتطرقت ديون التي باعت أكثر من 250 مليون ألبوم، في مقابلة بالفيديو، إلى لحظات كثيرة طبعت حياتها المهنية التي انطلقت قبل 40 عاما. وكانت ديون ظهرت بشكل مفاجئ ولفترة وجيزة ضمن حفلة توزيع جوائز "غرامي" في لوس أنجلوس في أوائل فيفري، إذ منحت جائزة ألبوم العام للمغنية تايلور سويفت. 

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟