اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

‏عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل وأصدر بيان أكد فيه أن "التكتل المساعي القائمة لوقف اطلاق النار في غزّة ويدعو في المقابل الى اقرار وقف لاطلاق النار في الجنوب انسجاماً مع موقف التكتل بفصل الجنوب عن غزّة وعدم السماح لانطلاق أي اعمال عسكرية منه".

وأضاف "يدعو التكتل إلى فصل الاستحقاق الرئاسي عن الحرب الدائرة والذهاب الى اعتماد كل الوسائل المتاحة لانتخاب رئيسٍ للجمهورية سواء بالتوافق او بالانتخاب، ويرفض التكتل أي تفلّت للسلاح في لبنان من اي جهة اتى".

وتابع "يأسف التكتل لعدم الأخذ باقتراحاته في جلسة التمديد للبلديات ويعلن انه سيتقدّم باقتراح قانون بهذا الخصوص ويتشاور بشأنه مع الكتل المؤيّدة له".

وختم البيان "يطالب التكتل رئيس لجنة الادارة والعدل بأن يضع على جدول اعماله القانون الذي تقدّم به التكتل عام 2018 بشأن ضبط حركة الدخول والخروج للنازحين، ويدعو اللجان النيابية لإقرار كل اقتراحات القوانين التي تقدّم بها التكتل لحل أزمة النازحين السوريين بهدف تسريع عودتهم الى بلادهم".

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!