اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اكد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، اليوم الاربعاء، على أن "لبنان وكعضو في المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو ، يعدها المرجع الأساس له في كافة المعايير والتدابير التي يعمل على تطبيقها فيما خص سلامة وامن الملاحة الجوية في أجوائه".

وأضاف، خلال الاجتماع مع رئيس رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO وأمينها العام، أن "تعزيز وتطوير التعاون معها، ولاسيما في السنتين الاخيرتين ، يأتي في سياق التزامنا المستمر باعتبار هذه المعايير التي تضعها، معاييراً معتمدة لدينا في عملنا في قطاع الطيران المدني".

وتطرَّق حمية خلال الاجتماع إلى مسألة تعد غاية في الخطورة على سلامة وأمن الملاحة الجوية في أجواء لبنان والمطار على حد سواء، والتي تتعلق "بالتشويش الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي بشكل مستمر ومتواصل، الأمر الذي يُشكل خطراً كبيراً على سلامة وأمن الملاحة الجوية، وعلى جميع المغادرين والواصلين إلى لبنان".

وأضاف "أننا نغتنم فرصة اجتماع اليوم مع الأمين العام للمنظمة ورئيسها ، لوضع المنظمة في خطورة ما يحدث على هذا الصعيد". وشدد حمية، على "وجوب بقاء أجواء لبنان والمنطقة آمنة وخالية من الخطر المحدق بها جرّاء ذلك".

وكان الوزير حمية شارك في الاجتماع الافتتاحي الذي تعقده المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO في مدينة بونتا كانا بالجمهورية الدومينيكية، والذي جاء تحت شعار "الاستفادة من قدرات قطاع الطيران: استراتيجيات من أجل أجواء مأمونة ومستقبل مستدام".

وذلك لتعزيز استفادة لبنان من قدرات قطاع الطيران الدولي، وحرصاً منه على استمرار التزامه المعايير الدولية المتعلقة بالسلامة العامة والملاحة الجوية في أجواء مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت .

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!