اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الإكوادوري وديا، بنتيجة (2-0)، على ملعب ريد بول أرينا في الولايات المتحدة الأميركية، أمس الأحد.

أحرز لورينزو بيليغريني ونيكولو باريلا هدفي المباراة بالدقيقتين 3 و90+4.

الأزوري تحت قيادة المدرب لوتشيانو سباليتي، حقق مراده بعدما بدأ اللقاء بتشكيل مختلف تماما عن ذلك الذي لعب قبل أيام أمام فنزويلا.

دخل منتخب إيطاليا سريعا في أجواء المباراة بهدف مباغت بعد مرور 3 دقائق، فمن ركلة حرة سددها ديماركو ضربت بالحائط، ارتدت إلى بيليغريني الذي أطلق تسديدة مباشرة من خارج المنطقة داخل الشباك.

وأضاع ديماركو فرصة مضاعفة النتيجة بعد دقائق، بعدما أخطأ في مقابلة كرة عرضية من اليمين، ليتابعها برأسية خاطئة رغم غياب الرقابة.

الدفاع الإكوادوري أنقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد بالدقيقة 15، بعد انطلاقة بيلانوفا من الجانب الأيمن ليمرر عرضية داخل المنطقة يبعدها الدفاع لركنية.

في الركنية، شتت الحارس بوراي الكرة بقبضة يده لتعود الكرة إلى زانيولو أمام المرمى منفردا، لكنه فشل في وضع الكرة بالشباك بعدما تصدى الحارس للكرة.

بدأ منتخب الإكوادور الخروج من مناطقه في محاولة لإظهار ردة فعله بعد تقدم إيطاليا، وحاول ميندا التوغل وسدد كرة تمكن فيكاريو من التصدي لها.

وحاول المنتخب الإكوادوري التقدم لمناطق الخطورة والوصول لمنطقة جزاء إيطاليا لكن لم تكن هناك تسديدات خطيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزوري (1-0).

وفي بداية الشوط الثاني، أراد الأزوري تسجيل الهدف الثاني، فمن كرة بينية مميزة من بيليغريني من فوق المدافعين، قابلها راسبادوري برأسية أراد وضعها من فوق الحارس لكن الأخير نجح في الإمساك بها.

وأضاع آلان فرانكو لاعب الإكوادور فرصة كبيرة لتسجيل التعادل، بعدما أرسل تسديدة من داخل المنطقة أعلى عارضة فيكاريو.

ونشط منتخب الإكوادور واقترب من التسجيل بعد عرضية من اليمين، لم تجد من يقابلها، لتصل للجهة المقابلة باليسار إلى سارمينتو الذي سدد كرة ضربت بالمدافع دي لورينزو.

أخطر فرص الإكوادور جاءت بالدقيقة 68 بعد مرور جيد من بلاتا من اليسار متوغلا للداخل، ليرسل تسديدة صاروخية تصدى لها فيكاريو، لترتد ويتابعها إستوبينان بتسديدة أخرى مرت بجوار القائم.

ومرت بقية الدقائق دون خطورة، حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من المباراة 90+4، حيث أنهى القائد باريلا الأمور تماما بهدف ثانٍ، بعد مرتدة سريعة وصلت إلى أورسوليني بعد منتصف الملعب ليمرر كرة بينية في عمق الدفاع لينفرد باريلا ويسدد الكرة من فوق الحارس داخل الشباك.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء